اعمال اخبار  
اضف -

home الاخبار > تقارير و دراسات

150 مليون دولار خسائر سوريا اليومية من دعم المحروقات والمواد الغذائية


بينت دراسات اجرتها الحكومة السورية ان اكثر من 56 بالمئة من الدعم المقدم من الحكومة للمشتقات النفطية والطاقة وغيرها من المواد الغذائية لا يصل الى مستحقيه من المواطنين السوريين ودعم المحروقات يكبد الدولة يوميا خسارة 750 مليون ليرة وستصل فى العام القادم

24,6%‏ زيادة في صافي احتياطات النقد الأجنبي لدى البنك المركزي المصري .


‏‏ارتفع صافي الاحتياطيات الدولية من النقد الأجنبي لدى البنك المركزي المصري بنسبة ‏24,6%‏ خلال السنة المالية ‏2007/2006‏ بمعدل ‏5,6‏ مليار دولار ليصل إلي ‏28,6‏ مليار دولار في نهاية يونيو الماضي‏,‏ وبما يغطي ‏9,8‏ شهور واردات سلعية‏.‏.

توقع بانخفاض معدل التضخم في السعودية إلى 1% نهاية 2007


توقع تقرير حديث صادر عن لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (أسكوا) انخفاض معدل التضخم في المملكة العربية السعودية إلى 1% مع نهاية العام الحالي 2007، وفي بلدان دول مجلس التعاون الخليجي إلى 2.7% في نهاية العام الحالي..

. الطفرة الاقتصادية السعودية تستمر إلى 2010 وتحول محفزات النمو من النفط إلى القطاع الخاص
الطفرة الاقتصادية السعودية تستمر إلى 2010 وتحول محفزات النمو من النفط إلى القطاع الخاص . في تقرير لـ "جدوى للاستثمار" توقعات ببلوغ التضخم ذروته هذا العام.. وتفاؤل بـ 4 عوامل ..

. أسعار النفط رفعت الانفاق الحكومي بنسبة 20% ..الاقتصاد القطري الأكثر تطورا وازدهارا في منطقة الشرق الأوسط
أكدت مجلة «ميد» ان دولة قطر تفوقت في أدائها الاقتصادي على دول مجلس التعاون الخليجي، وأصبح نموها الاقتصادي الأكثر تطورا وازدهارا في منطقة الشرق الأوسط ..

. تقرير: التضخم يحول دون تحقيق العملة الخليجية الموحدة عام 2010
اعتبر تقرير اقتصادي حديث أن ارتفاع مستويات التضخم في دول مجلس التعاون الخليجي ربما يحول دون تحقيق التكامل الاقتصادي وطرح العملة الموحدة بحلول عام 2010.

. منظمة التعاون الاقتصادي: العولمة لم تخدم مصالح الجميع
قالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إن العولمة كان من المفترض أن تخدم مصالح الجميع لكن مع مرور السنين أصبح الناس يكسبون أقل من الثروات المولدة نتيجة النمو الاقتصادي والتكامل..

. التدريب والتوظيف في البحرين
يلقى التدريب اهتمامًا متزايدًا في البحرين، والهدف من ذلك هو تحسين مهارات البحرينيين للحصول على أفضل أداء إذا كان لديهم وظائف بالفعل، فضلاً عن مساعدة العاطلين عن العمل في إيجاد وظائف من أجل وضع حد للبطالة ودراسة سوق العمل والقوانين بالطري

 
11 - 20 : 23
<<   01    02  


  انت في قسم :  تقارير و دراسات

  لاعلى تقارير و دراسات