اعمال اخبار  
. الاخبار » » الرياضية

ختام الجولة الرابعة من الدوري المصر تعادل الاهلي والمقاولين وفوز المحلة والاتصالات

ختام الجولة الرابعة من الدوري المصر تعادل الاهلي والمقاولين وفوز المحلة والاتصالات
بتاريخ : 14/09/2007

وحصد كل من الأهلي والمقاولون نقطة واحدة بالتعادل ليتراجع الأهلي حامل اللقب إلى المركز الخامس بجدول الدوري برصيد ثمان نقاط حيث أنه التعادل الثاني له هذا الموسم مقابل فوزين بينما احتل المقاولون المركز الثامن برصيد خمس نقاط.



ويتصدر جدول الدوري حاليا فريق طلائع الجيش برصيد عشر نقاط وبفارق نقاط واحدة أمام كل من الإسماعيلي وبتروجيت والزمالك.



وفي المباراة التي جرت باستاد القاهرة جاء الشوط الأول حماسيا منذ الدقيقة الأولى خاصا من جانب المقاولون الذي لجأ إلى الحذر الدفاعي الشديد مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة بشكل كبير.



وصنع النيجيري بوبا وصامويل كيرا ومحمد شاكوري وأحمد زهران عدد من الهجمات الخطيرة على شباك عصام الحضري حارس مرمى الأهلي والذي قدم عرضا رائعا خلال مباراة أمس.



وجاءت أولى الفرص الحقيقية في المباراة بعد دقيقة واحدة فقط من بدايتها حيث سدد بوبا كرة متقنة ولكن الحضري تصدى لها قبل أن يحصل عماد متعب لاعب الأهلي على ضربة حرة تقدم النجم محمد أبو تريكة لتسديدها ولكن الكرة اصطدمت بالعارضة لتضيع فرصة ثمينة على الأهلي.



وواصل الأهلي محاولاته الجادة لاختراق دفاع منافسه ولكن لاعبو المقاولون كانوا متيقظين ولم يسمحوا بأي خطورة حقيقية تهدد مرماهم.



وفي الدقيقة 19 مرر أحمد شديد قناوي لاعب الأهلي الكرة إلى أسامة حسني الذي سددها ببراعة ولكنها خرجت إلى ضربة ركنية لم تستغل.



وحصل وائل جمعة مدافع فريق الاهلي على البطاقة الصفراء في الدقيقة 23 لاستعماله الخشونة.



وبعدها لجأ المقاولون إلى تكثيف ضغطه الهجومي ولكن الحضري تألق في التصدي لعدد من الكرات الخطيرة جاءت إحداها في الدقيقة 28 عندما مرر صامويل كيرا الكرة لزميله أحمد بدوي ليمررها إلى رامي ربيع الذي تألق في تسديدها برأسه ولكن الحضري تصدى لها ببراعة شديدة.



ولم يمر سوى ثوان حتى شن المقاولون هجمة أخرى حيث سدد لاعبه بوبا كرة خطيرة تصدى لها الحضري أيضا بنجومية.



وفي الدقيقة 35 أتيحت أمام عماد متعب فرصة رائعة حيث مرر أبو تريكة الكرة له داخل منطقة الجزاء ولكنه أخفق في استغلالها.



وبعدها واصل كلا الفريقين محاولاتهما ولكنها لم تسفر عن جديد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.



وفي الشوط الثاني أشرك المدير الفني للأهلي البرتغالي مانويل جوزيه اللاعبين الأنجوليين جيلبرتو وأمادو فلافيو بدلا من أحمد شديد قناوي وعماد متعب.



ولم يتغير الحال كثيرا حيث ظل المقاولون متمسكا بالحذر الدفاعي. وفي الدقيقة 54 كاد فلافيو أن يتقدم للأهلي ولكن محمد العقباوي حارس مرمى المقاولون كان متيقظا. كذلك كانت لجيلبرتو بصمته في المباراة من خلال تمريراته المتقنة.



وواصل الأهلي ضغطه الهجومي ومرر جيلبرتو كرة عرضية إلى أسامة حسني الذي سددها برأسه فوق العارضة في الدقيقة .62



وبعدها أشرك علاء نبيل المدير الفني للمقاولون اللاعب إيهاب المصري بدلا من رامي ربيع كما أجرى جوزيه التغيير الثالث في صفوف الأهلي حيث دفع بمحمد بركات بدلا من التونسي أنيس بوجلبان في الدقيقة .70



وفي الدقيقة 73 لعب إبراهيم البهنسي بدلا من علاء كمال في المقاولون قبل أن يشارك المهاجم رمضان رجب بدلا من بوبا في الدقيقة 80 ولكن تلك التغييرات لم تسفر عن جديد لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي ويقتسم الفريقان نقاط المباراة.



وعلى ملعب عثمان أحمد عثمان فاز الزمالك على إنبي بهدف وحيد سجله محمود عبد الرازق "شيكابالا" في الدقيقة 69 من المباراة.



ورفع الزمالك رصيده إلى تسع نقاط حيث أنه الفوز الثالث له هذا الموسم مقابل هزيمة واحدة بينما تجمد رصيد إنبي عند أربع نقاط في المركز الحادي عشر.



وبالنتيجة نفسها فاز بتروجيت على الإسماعيلي ليصبح بتروجيت متخلفا عن الإسماعيلي بفارق الأهداف فقط.



وجاء هدف الفوز لبتروجيت في الدقيقة 42 وسجله علاء إبراهيم.





وفي مباريات يوم الجمعة ومع ختام الجولة الرابعة من البطولة تمكن فريقا المحلة والاتصلات من الفوز على اسمنت السويس وبلدية المحلة ، بينما انتزعت الترسانة نقطة ثمينة بعد تعادلها مع الاتحاد السكندرى على ارضه.

اسمنت السويس / غزل المحلة

فى المباراة الاولى استطاع فريق المحلة ان يحقق فوزا غاليا بعد تغلبه على مضيفه اسمنت السويس بهدف دون رد ، جاء عن طريق هدافه أحمد حسن ، ليرفع رصيده بهذه النتيجة الى سبع نقاط فى المركز السابع ، بينما يتزيل اسمنت السويس جدول المسابقة بنقطة واحدة.

بلدية المحلة / الاتصالات

وعلى ملعب الغزل فجر فريق الاتصالات المصرية مفاجأة كبيرة وحقق الفوز الاول له فى المسابقة بعد تغلبه على بلدية المحلة بهدفين نظيفين عن طريق ضياء عبد الرحمن، ناصر حسنين ، ويتقدم فريق الاتصالات بهذه النتيجة الى المركز الـ12 فى جدول المسابقة ، بينما جاء بلدية المحلة خلفه مباشرة بنفس الرصيد.

الاتحاد السكندرى / الترسانة

وفى المباراة الاخيرة إنتزع فريق الترسانة نقطة ثمينة من بين أنياب فريق الاتحاد السكندري بعد تعادله معه بهدف لكل منهما في اللقاء الذي أقيم بينهما علي ملعب إستاد الاسكندرية ، تقدم الاتحاد عن طريق لاعبه خميس جعفر في الدقيقة 38 من عمر اللقاء ، وحافظ علي هذا التقدم حتي قبل إنتهاء المباراة بخمس دقائق ، حتي نجح البديل احمد سلامة في ادراك التعادل لفريقه والعودة بنقطة ثمينة من إستاد الاسماعيلية.

وكانت الجولة الرابعة من عمر المسابقة قد إنطلقت قبل يومين بفوز فريق طلائع الجيش علي حرس الحدود بهدفين مقابل هدف واحد، وبنفس النتيجة تغلب الاولمنيوم علي المصري ، بينما شهدت لقاءات اليوم الثاني فوز ثمين للزمالك علي انبي بهدف نظيف، وتعادل سلبي للأهلي (حامل اللقب) مع المقاولون، فيما فجر فريق بتروجيت مفاجأة من العيار الثقيل عندما تغلب علي فريق الاسماعيلي بهدف نظيف في عقر داره.

وبعد مبارايات هذه الجولة إعتلي فريق طلائع الجيش صدارة الدوري برصيد 10 نقاط، فيما تراجع فريق الاسماعيلي للمركز الثاني برصيد 9 نقاط متساويا في الرصيد مع بتروجيت والزمالك، فيما إحتل الأهلي المركز الخامس برصيد 8 نقاط.

بتاريخ : 14/09/2007 القراءات : 3350



تعليقات حول الخبر

لا يوجد

.
شركة فاراداي تسمح لقائدي الدراجات في خليج سان فرانسيسكو من تجربة إيباك
 
شركة فاراداي تسمح لقائدي الدراجات في خليج سان فرانسيسكو من تجربة إيباك
.
دولاب واحد أفضل من أربع
 
دولاب واحد أفضل من أربع
.
التكنولوجيا تقطع الشك في احتساب الأهداف
 
التكنولوجيا تقطع الشك في احتساب الأهداف
.
السبّاح السوري فراس معلا وغينيس للارقام القياسية
 
السبّاح السوري فراس معلا وغينيس للارقام القياسية
.
طيران الإمارات يرعى فريق ميـلان
 
طيران الإمارات يرعى فريق ميـلان
.
الوحدة الإماراتي يسعى إلى ضم البرازيلي تشيكو
 
الوحدة الإماراتي يسعى إلى ضم البرازيلي تشيكو