اعمال اخبار  
. الاخبار » » الرياضية

لقاء السعودية مع اليابان في الدمـام ومهمة الأبطال

لقاء السعودية مع اليابان في الدمـام ومهمة الأبطال
بتاريخ : 07/09/2007

واسفرت الجولة الاولى عن فوز قطر على السعودية في الدوحة 0/1، واليابان على ضيفتها فيتنام بالنتيجة ذاتها.

ويستعد المنتخب السعودي لمباراته مع اليابان على استاد الامير محمد بن فهد في الدمام بقيادة المدرب بندر الجعيثن حيث يسعى الى تدارك الوضع بسرعة لان تلقي خسارة ثانية على التوالي سيعقد موقفه في المنافسة على بطاقة المجموعة الى النهائيات.

واعتبر مدير المنتخب السعودي عبدالله المصيليخ ان »الاستعدادات لمباراة اليابان جيدة وان اللاعبين ابدوا حماسا كبيرا لتعويض الخسارة امام قطر«.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قدم احتجاجا الى نظيره الدولي بشأن مشاركة لاعب منتخب قطر ماجد محمد امام في الجولة الاولى، وارفق احتجاجه بأوراق ثبوتية تفيد أن اللاعب الذي شارك في المباراة على اساس انه من مواليد 1985، هو من مواليد 1982 في القاهرة وقد درس في السعودية بوجود أسرته.

وحددت الأوراق الثبوتية المدرسة التي تلقى فيها اللاعب علومه في جدة ورقم إقامة والده الذي كان يحمل الجنسية السودانية، وبينت ايضا انه ولد في 17 نوفمبر 1982، أي انه تجاوز السن القانونية بثلاث سنوات.

ويسعى المنتخب القطري في المقابل الى العودة من هانوي بفوز على فيتنام يرفع به رصيده الى ست نقاط في بداية التصفيات.

واجرى الاولمبي القطري تدريبا خفيفا بعد رحلة شاقة اختبر خلاله المدرب المغربي حسن حرمة الله جهوزية لاعبيه قبل اختيار التشكيلة النهائية لخوض المباراة.

وسيفتقد العنابي غدا يوسف احمد بسبب الاصابة، ومسعد الحمد وماجد محمد لنيل كل منهما انذارين، ولم تتأكد بعد مشاركة ابراهيم ماجد لعدم تماثله تماما الى الشفاء.

والملعب الذي ستقام عليه المباراة غدا هو »ماي دينه ستاديوم«في هانوي حيث خاض منتخب قطر مباراتين في الدور الاول من كأس اسيا في يوليو الماضي، تعادل في الاولى مع اليابان 1ـ1 وفي الثانية مع فيتنام بالنتيجة ذاتها.

ويقف منتخب لبنان الاولمبي امام فرصة ثمينة عندما يواجه نظيره العراقي اليوم السبت على ملعب بيروت البلدي في الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الاولى المؤهلة الى نهائيات مسابقة كرة القدم في دورة الالعاب الاولمبية التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين صيف .2008 وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها تلعب استراليا مع كوريا الشمالية.

ويتصدر لبنان ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط حصدها من فوزه الثمين على مضيفه كوريا الشمالية 0/1 في بيونغ يانغ، فيما يملك العراق نقطة واحدة من تعادله واستراليا سلبا في الجولة الماضية.

ويخوض منتخب سورية مباراته مع مضيفه الاوزبكي ساعيا للتعويض في حين يبحث منتخب البحرين الى تحقيق فوزه الثاني عندما يستضيف نظيره الكوري الجنوبي غدا السبت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور النهائي لتصفيات مسابقة كرة القدم في اولمبياد بكين .2008 وفي الجولة الاولى الشهر الماضي، فازت البحرين على سورية، وكوريا الجنوبية على اوزبكستان بنتيجة واحدة 1/2 في المباراة الاولى، يواجه منتخب سورية نظيره الاوزبكي وسط اجواء غير مريحة فرضتها الخلافات في وجهات النظر بين مديره الفني، العراقي انور جسام، وبين مدير المنتخب وعضو اتحاد الكرة وليد مهيدي.

وفي المباراة الثانية، يبحث المنتخب البحريني عن الانفراد بصدارة المجموعة الثانية في مواجهة كوريا الجنوبية على استاد البحرين الوطني.

ولن تكون مهمة اصحاب الارض سهلة في تحقيق النقاط الثلاث، فالكوريون يطمحون للخروج بافضل نتيجة ايجابية قبل مواجهة سورية على ارضها في الجولة الثالثة الاربعاء المقبل.


بتاريخ : 07/09/2007 القراءات : 2059



تعليقات حول الخبر

لا يوجد

.
شركة فاراداي تسمح لقائدي الدراجات في خليج سان فرانسيسكو من تجربة إيباك
 
شركة فاراداي تسمح لقائدي الدراجات في خليج سان فرانسيسكو من تجربة إيباك
.
دولاب واحد أفضل من أربع
 
دولاب واحد أفضل من أربع
.
التكنولوجيا تقطع الشك في احتساب الأهداف
 
التكنولوجيا تقطع الشك في احتساب الأهداف
.
السبّاح السوري فراس معلا وغينيس للارقام القياسية
 
السبّاح السوري فراس معلا وغينيس للارقام القياسية
.
طيران الإمارات يرعى فريق ميـلان
 
طيران الإمارات يرعى فريق ميـلان
.
الوحدة الإماراتي يسعى إلى ضم البرازيلي تشيكو
 
الوحدة الإماراتي يسعى إلى ضم البرازيلي تشيكو